أفضل الحلول التشخيصية للبطاقة
  • إيفاد سريع و
    التوصيل
  • اعلى جودة
    القياسية والسلامة
  • 100 ٪ الارتياح
    مضمون
  • أفضل قيمة ل
    مالك
  • عميل عظيم
    اختار نوع الكشف اوالخدمه

10 أسئلة حول نظام التبريد ، فكونتاكتي

10 أسئلة حول نظام التبريد ، فكونتاكتي 1
1

لقد وعدنا بصيف حار ، لذلك بالنسبة لأولئك الذين لم يكتشفوا بعد تشغيل نظام التبريد ، فقد حان الوقت للقيام بذلك!

  1. لماذا أحتاج إلى نظام تبريد المحرك؟

لكن كل شيء ليس بهذه البساطة. يعمل المحرك بشكل صحيح تمامًا فقط في نطاق درجة حرارة معين - عادة ما يكون 80-110 درجة مئوية. لا يبرد نظام التبريد فقط ، ولكنه يحافظ على درجة حرارة المحرك ضمن هذه الحدود. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعمل أيضًا كمصدر للحرارة لموقد السيارة. لذلك ، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة ، فإنه يوفر أيضًا المحرك من البرد.

2. ماذا يحدث بأخطائها؟

تأتي مشاكل نظام التبريد في نكهتين.
الأول هو ارتفاع درجة الحرارة عندما تشير لك السيارة بضوء أحمر. لا يمكنك الاستمرار في التحرك في هذه الحالة: يجب عليك إما البحث عن السبب بنفسك ، أو الذهاب في شاحنة جر إلى المكان الذي سيقوم فيه الأشخاص المدربون بشكل خاص بذلك.

الخيار الثاني هو العمل "في البرد" ، أي عندما تدخل السيارة في الشتاء ، تبدأ في تشغيل المحرك ، وتنفجر على الفور دون تسخين الوحدة أو الداخل. من حيث المبدأ ، لا يهدد هذا الوضع المحرك بالموت الفوري ، ولكن لا يوجد شيء جيد فيه أيضًا - لم يقم أحد بإلغاء التشوهات الحرارية لأجزاء المحرك. ببساطة ، في المحرك الذي تم تسخينه مسبقًا ، تختلف الفجوات بين أجزاء الاحتكاك قليلاً عن تلك التي يتم تسخينها ، وقد لا يتم تشحيمها بفاعلية كافية. نعم ، يعمل زيت المحرك نفسه على النحو الأمثل عند درجة حرارة المحرك الاسمية ، وليس عند درجة حرارة منخفضة.

3. ما مقدار سائل التبريد في نظام التبريد؟

عادة ، يتم صب 8-10 لترات من المبرد (مضاد للتجمد) في النظام. ولكن هذا الرقم من غير المحتمل أن تواجهه إذا لم تقم بتغييره بالكامل. ولكن من المستحسن التحقق من وقت لآخر هو مستواه في خزان التوسع. هناك علامتان عليها - MIN و MAX. يجب ألا يقل مستوى سائل التبريد عن علامة MIN على المحرك البارد.

4. ماذا تفعل إذا غادر المبرد بشكل دوري؟

كل هذا يتوقف على التردد. إذا رأيت مرة واحدة في السنة للصيانة أن مستوى السائل قد انخفض إلى أقل بقليل من الحد الأدنى (أي ، تحتاج إلى إضافة نصف لتر لتر) - هذا هو القاعدة. اشحن ولا تقلق. ولكن إذا كان عليك ملء هذه نصف لتر لتر مرة في الشهر أو أكثر - فقد حان الوقت للبحث عن تسرب.

5. وماذا تضيف؟ مانع التجمد (وأي لون) أو مضاد للتجمد؟

بادئ ذي بدء ، سوف نحل المشكلة بالارتباك من حيث المصطلحات. مانع التجمد ليس نوعًا من السوائل التقنية. هذه هي العلامة التجارية التي يتم بموجبها إنتاج مضاد التجمد. هذا ، مرة أخرى ، مضاد التجمد هو مجرد واحد من أصناف التجمد.

سؤال آخر عن ألوان التجمد. الجواب هنا بسيط: يتم تحديد لون التجمد بواسطة الصبغة. ولا تعتمد صفات العمل على اللون ، بل على ما يسمى التسامح. التسامح التجمد هو بعض الأرقام الغامضة بالحروف. يجب على الشركة المصنعة للسيارة في وثائق السيارة أن تكتب ما يجب أن يكون عليه التسامح ، ومصبوب في نظام التبريد. لذلك إذا كان لديك مضاد التجمد الأحمر مليء بموافقة G12 ++ ، يمكنك إضافة مضاد التجمد الأخضر إلى النظام بأمان بنفس التسامح - كل شيء سيعمل بشكل طبيعي. فقط اللون البني الناتج هو مستاء قليلاً - ولكن هذا يؤثر فقط على الجماليات.

6. هل من الممكن تعبئة الماء في نظام التبريد؟

نعم. لكن غير مرغوب فيه للغاية. إلى جانب حقيقة أن هذا لا يجوز إلا في الموسم الحار ، فإن الماء سيكون مترددًا للغاية في العيش عند درجة حرارة 110 درجة. تم تصميم المحركات الحديثة خصيصًا للعمل مع مضادات التجمد. لذلك يمكنك إضافة الماء فقط في الحالات القصوى - عندما يأخذك لتر أو اثنين من السائل يوميًا على سبيل المثال ، ويستغرق السفر شهرًا آخر (يحدث بعد كل شيء). ثم نعم - لكي لا تنكسر ، عليك صب الماء. ولكن المقطر فقط! يباع في متاجر قطع غيار وغير مكلفة. في ماء الصنبور العادي يحتوي على جميع أنواع الأملاح والشوائب الأخرى التي تسبب التآكل النشط لقنوات نظام التبريد. بمجرد أن تمتلئ بمياه الصنبور ، بعد فترة من الوقت ، فإنك تخاطر بمواجهة مجموعة من المفاجآت غير السارة.

7. هل أحتاج إلى تغيير مضاد التجمد؟

نعم. توصي الشركة المصنعة بهذا الإجراء مرة كل سنتين أو ثلاث سنوات. على الرغم من حقيقة أن مضاد التجمد يحتوي على إضافات تبطئ التآكل ، إلا أنه لا يزال يحدث. بالإضافة إلى ذلك ، يبدأ التجمد نفسه في فقدان خصائصه على مر السنين. عند الاستبدال ، لا يتم تحديث مضاد التجمد نفسه فحسب ، بل يتم أيضًا غسل منتجات التآكل التي قد تتراكم بخلاف ذلك من النظام.

8. ما هي الصيانة الأخرى التي يتطلبها نظام التبريد ؟؟

بالإضافة إلى تنظيف النظام "من الداخل" (مع استبدال مانع التجمد) ، من الضروري مراقبة حالة المبرد. إنه مسدود بسبب الأوساخ التي تطير من الطريق ، والتي تتحول في النهاية إلى نوع من "طبقة" لا تسمح للهواء بالتدفق عبر المبرد وتبريد المحرك بفاعلية. لتجنب ذلك ، من المستحسن طرد المبرد من الخارج مرة واحدة في نفس العامين: عادة ما يكون من الضروري إزالته وغسله بمغسلة تحت ضغط منخفض ، حتى لا تتلف.

9. في أي الحالات يجب تشغيل مروحة التبريد؟

يتم تشغيل المروحة حتى على آلة غير مدفأة إذا كان مكيف الهواء يعمل: في هذه الحالة ، يدور عند السرعة المنخفضة الأولى. هذا هو الوضع العادي ..

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تشغيله بسرعة عالية ثانية ، إذا كانت درجة حرارة المحرك قريبة من الحد الأقصى: سيبرد السائل ، وستنخفض درجة حرارة المحرك بمقدار 10-20 درجة ، وستغلق المروحة الثانية سرعة. ثم ، عندما يسخن المحرك مرة أخرى إلى علامة العمل العليا ، سيتم تشغيل المروحة مرة أخرى. وما إلى ذلك - هذا هو وضع التشغيل العادي.
سيتم تشغيل المروحة بسرعة ثانية على سيارة غير مدفأة أو ستدرس باستمرار على سيارة غير مدفأة إذا كانت هناك أعطال في نظام التبريد يتم إصلاحها بواسطة وحدة التحكم في المحرك (ببساطة "العقول") للمحرك. على سبيل المثال ، إذا فشل مستشعر درجة الحرارة ، سيتم تشغيل المروحة بشكل وقائي للحصول على أقصى تدفق للهواء بحيث يتم ضمان عدم ارتفاع درجة حرارة المحرك.

10. هل من الممكن القيادة إذا كانت مروحة التبريد معيبة؟

من الغريب أن يكون ذلك ممكنًا في بعض الحالات. تقوم المروحة بسحب الهواء من خلال شبكة المبرد إلى المبرد نفسه ، أي عندما تقود ، يبرد تيار الهواء الوارد المحرك بنفس الطريقة التي تعمل بها المروحة. تحتاج فقط إلى إيقاف تشغيل مكيف الهواء - فهو يولد حرارة زائدة ، وبدون مروحة ، قد لا يتمكن تدفق الهواء الوارد من التأقلم. بالإضافة إلى ذلك ، في هذه الحالة ، يوصى بشدة بعدم التوقف - بمجرد التوقف ، يختفي التبريد ، وفي ازدحام مروري ميت ، سوف "يغلي" المحرك.

الوظائف ذات الصلة

  • 10 أسئلة حول نظام التبريد ، فكونتاكتي 2

    كيفية مراقبة حالة نظام تبريد المحرك؟

    كيف تراقب حالة نظام تبريد المحرك؟ نظام تبريد المحرك في السيارة يؤدي وظيفة واقية. الغرض الرئيسي منه هو ...

  • 10 أسئلة حول نظام التبريد ، فكونتاكتي 3

    أعراض خلل في نظام التبريد

    أعراض خلل في نظام التبريد على الرغم من أن الصيف يقترب من نهايته ، إلا أن الطقس الحار سيسعدنا لمدة شهر آخر على الأقل أو ...

  • 10 أسئلة حول نظام التبريد ، فكونتاكتي 4

    نظام التبريد: لماذا وكيفية تنظيفه

    نظام التبريد: لماذا وكيفية تنظيفه يقيد العديد من السائقين نظام التبريد ببساطة عن طريق إضافة مضاد للتجمد بشكل دوري. إذا كانت السيارة جديدة ، ...

  • 10 أسئلة حول نظام التبريد ، فكونتاكتي 5

    تنظيف نظام التبريد: كيف ولماذا يتم ذلك

    تنظيف نظام التبريد: كيف ولماذا يتم ذلك قد يكون ارتفاع درجة حرارة المحرك وإصلاحه باهظ الثمن. ولحمايتك ، سنخبرك ...

معلومات عن الشركة 1

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

© حقوق الطبع والنشر شنومكس Carscanners. © جميع الحقوق محفوظة.
خطأ

يتمتع هذا بلوق؟ يرجى نشر الكلمة :)

Best card diagnostic solutions
  • Fast Dispatch And
    Delivery
  • Highest Quality
    Standard & Safety
  • 100% Satisfaction
    Guaranteed
  • Best Value for
    your money
  • Great Customer
    Service

10 Questions about the cooling system, VKontakte

10 Questions about the cooling system, VKontakte 1
1

We are promised a hot summer, so for those who have not yet figured out the operation of the cooling system, it’s time to do this!

  1. Why do I need an engine cooling system?

But everything is not so simple. The engine works completely correctly only in a certain temperature range – usually it is 80-110 degrees Celsius. The cooling system does not just cool, but maintains the temperature of the engine within these limits. In addition, it also serves as a source of heat for the car stove. So, in addition to overheating, it also saves the motor from the cold.

2. What happens with her faults?

Cooling system problems come in two flavors.
The first is overheating when the car signals you with a red light. You can’t continue moving in this case: you must either look for the cause yourself, or go on a tow truck to the place where specially trained people will do it.

The second option is to work “on the cold,” that is, when you got in the car in winter, started the engine, and immediately went off without really warming up the unit or the interior. In principle, this mode does not threaten the engine with instant death, but there is nothing good in it either – no one canceled the thermal deformations of the engine parts. Simply put, in a pre-warmed engine, the gaps between the rubbing parts are slightly different than in a warmed-up one, and may not be lubricated effectively enough. Yes, and the engine oil itself works optimally at the nominal engine temperature, and not at low.

3. How much coolant should be in the cooling system?

Typically, 8-10 liters of coolant (antifreeze) are poured into the system. But this is a figure that you are unlikely to encounter if you will not change it completely. But what is advisable to check from time to time is its level in the expansion tank. There are two marks on it – MIN and MAX. The coolant level must not be lower than the MIN mark on a cold engine.

4. What to do if the coolant periodically “leaves”?

It all depends on the frequency. If once a year for maintenance you see that the liquid level has gone just below the minimum (that is, you need to add half a liter-liter) – this is the norm. Top up and do not worry. But if you have to fill in these half-liter-liters once a month or more often – it’s time to look for a leak.

5. And what to add? Antifreeze (and what color) or antifreeze?

To begin with, we will solve the problem with confusion in terms. Antifreeze is not a kind of technical fluid. This is the brand under which antifreeze is produced. That is, once again, antifreeze is just one of the varieties of antifreeze.

Another question is about the colors of antifreeze. Here the answer is simple: the color of antifreeze is determined by the dye. And working qualities do not depend on color, but on the so-called tolerance. The antifreeze tolerance is some mysterious numbers with letters. The car manufacturer in the documentation for the car must write what tolerance must have antifreeze, poured into the cooling system. So if you have red antifreeze filled with G12 ++ approval, you can safely add green antifreeze to the system with the same tolerance – everything will work normally. Only the resulting brown color is a little upset – but this only affects the aesthetics.

6. Is it possible to fill water in the cooling system?

Yes. But very undesirable. Besides the fact that this is permissible only in the hot season, water will be very reluctant to live at a temperature of 110 degrees. Modern engines are designed specifically to work with antifreezes. So you can add water only in extreme cases – when, for example, a liter or two of liquid takes you a day, and it takes another month to travel (it happens after all). Then yes – in order not to go broke, you have to pour water. But only distilled! It is sold in parts stores and is inexpensive. In ordinary tap water contains all kinds of salts and other impurities that cause active corrosion of the cooling system channels. Once you have filled with tap water, after a while you run the risk of encountering a bunch of unpleasant surprises.

7. Do I need to change antifreeze?

Yes. This procedure is recommended by the manufacturer once every two or three years. Despite the fact that antifreeze contains additives that slow down corrosion, it still occurs. In addition, the antifreeze itself begins to lose its properties over the years. When replacing, not only the antifreeze itself is updated, but also those corrosion products that would otherwise accumulate are washed out of the system.

8. What other maintenance does the cooling system require??

In addition to flushing the system “inside” (with the replacement of antifreeze), it is necessary to monitor the condition of the radiator. He is clogged with dirt flying from the road, which eventually turns into a sort of “coat” that does not allow air to blow through the radiator and effectively cool the engine. To avoid this, it is advisable to flush the radiator from the outside once in the same couple of years: usually it is necessary to remove it and wash it with a sink under low pressure, so as not to damage.

9. In what cases should the cooling fan turn on?

The fan turns on even on an unheated machine if the air conditioner is working: in this case, it rotates at the first, reduced speed. This is the normal mode..

In addition, it will turn on at a second, high speed, if the engine temperature is close to maximum: it will cool the liquid, the temperature of the motor will drop by 10-20 degrees, and the fan will turn off the second speed. Then, when the motor warms up again to the upper working mark, the fan will turn on again. And so on – this is the normal operating mode.
The fan will turn on at a second speed on an unheated car or will constantly thresh on an unheated car if there are malfunctions in the cooling system that are fixed by the engine control unit (simply “the brains”) of the engine. For example, if a temperature sensor fails, the fan will preventively turn on for maximum airflow so that it is guaranteed not to overheat the engine.

10. Is it possible to drive if the cooling fan is faulty?

Oddly enough, in some cases it is possible. The fan draws air through the radiator grill onto the radiator itself, that is, when you drive, the incoming air stream cools the motor in the same way as the fan does. You just need to turn off the air conditioner – it generates excess heat, and without a fan, the incoming air flow may not be able to cope. In addition, in this case it is highly recommended not to make stops – as soon as you stop, the cooling disappears, and in a dead traffic jam the motor will “boil”.

RELATED POSTS

  • 10 Questions about the cooling system, VKontakte 2

    How to monitor the condition of the engine cooling system?

    How to monitor the status of the engine cooling system? The engine cooling system in the car performs a protective function. Its main purpose is to…

  • 10 Questions about the cooling system, VKontakte 3

    Symptoms of a malfunctioning cooling system

    Symptoms of a malfunctioning cooling system Despite the fact that summer is drawing to a close, hot weather will please us for at least another month or…

  • 10 Questions about the cooling system, VKontakte 4

    Cooling system: why and how to clean it

    Cooling system: why and how to clean it Many drivers restrict the care of the cooling system simply by periodically adding antifreeze. If the car is new,…

  • 10 Questions about the cooling system, VKontakte 5

    Flushing the cooling system: how and why it is done

    Flushing the cooling system: how and why it is done Overheating the engine and repairing it can be very expensive. And to protect you, we will tell you…

About 1

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© Copyright 2018 Carscanners. All rights reserved.
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)