أفضل الحلول التشخيصية للبطاقة
  • إيفاد سريع و
    التوصيل
  • اعلى جودة
    القياسية والسلامة
  • 100 ٪ الارتياح
    مضمون
  • أفضل قيمة ل
    مالك
  • عميل عظيم
    اختار نوع الكشف اوالخدمه

نظام العادم - ماسورة العادم المباشرة - الموالفة - مجموعة متنوعة من النصائح لسائقي السيارات

نظام العادم - ماسورة العادم المباشرة - الموالفة - مجموعة متنوعة من النصائح لسائقي السيارات 1
1

نظام العادم - التدفق الأمامي

يعد نظام العادم ذو المقاومة المنخفضة ، بدءًا من التوربين في المحركات التوربينية ، أو بدءًا من مجمع العادم في بقية الأجزاء ، أساسًا لا غنى عنه للحصول على قوة جيدة. في معظم الحالات ، يجب أن يحدث بناء عادم عالي التدفق في المراحل الأولى من التعديلات ، لأن هذا إجراء غير مكلف نسبيًا.

كيف يعمل؟ الضغط الخلفي لغازات العادم التي تحدث خلف مجمع العادم - يمنع زيادة الطاقة وبالتالي يجب تقليله قدر الإمكان.

إن تقليل الضغط الخلفي لتحسين انبعاث الغازات من غرفة الاحتراق يسمح بدفع المزيد من الهواء النقي والوقود إلى هذه الغرفة. وكما تعلمون ، كلما دخل المزيد من الوقود والهواء النقي إلى الأسطوانات ، زادت الطاقة التي تحصل عليها.

ميزة أخرى لأنظمة العادم ذات المقاومة المنخفضة هي تقليل خسائر الزفير ، وبعبارة أخرى ، هناك حاجة إلى جهد أقل من المكابس لإخراج الغازات المحروقة.

لا يمكن التقليل من إمكانات الطريق لأنظمة العادم عالية التدفق - فهي تعطي استجابة أفضل بشكل ملحوظ للضغط على دواسة الوقود ، وتزيد من عزم الدوران والقوة بسرعات عالية. عادة ما يتم تحسين استهلاك الوقود أيضًا - ولكنه يعتمد بشكل أكبر على أسلوب القيادة الخاص بك ..

ومع ذلك ، تختلف أبعاد هذه المزايا بشكل كبير من آلة إلى أخرى. عادةً ما تحقق المحركات التوربينية زيادات أكبر في الطاقة من تعديلات العادم أكثر من التعديلات الجوية. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المكره للتوربين يبدأ في الدوران بشكل أسرع ، مما يؤدي إلى زيادة الضغط في مشعب السحب ويزداد هذا الضغط بسرعة أكبر. كن حذرا - بعض الشركات تدعي زيادة كبيرة في الطاقة فقط من تركيب العادم الصحيح - من المهم جدا أن نتساءل عن مقدار الضغط في مشعب السحب.

تعتبر المحركات الجوية حساسة للغاية لتصميم مشعب العادم ، ولكن بالنسبة للمبتدئين ، سنركز فقط على أعمال الأنابيب ، خلف مشعب العادم. وسيتم مناقشة تصميم المجمع نفسه في وقت آخر ..

لنتحدث عن كيفية اختيار المكونات المناسبة للعادم.

أنواع كاتمات الصوت في الوقت الحالي ، هناك نوعان رئيسيان من كاتمات الصوت: هما التدفق المباشر والتدفق العكسي. بمجرد أن تبدأ الخيارات واسعة النطاق مع إعادة التجهيز في الاختفاء ، حيث يحصل الناس على حقيقة أن تيار العادم هزيل.

كما يوحي الاسم ، كاتم الصوت المستقيم (المستقيم من خلال) - يحتوي على أنبوب مثقب مستقيم (أي كل في ثقوب) بين المدخل والمخرج. يسمح هذا الأنبوب المثقب لغازات العادم بالتوسع حتى الجدار الخارجي. لاحظ أن المصطلح المستقيم مناسب أيضًا للأنظمة التي تحتوي على كاتم للصوت على اليسار وكاتم للصوت على الجانب الأيمن من الماكينة. وتسمى هذه الأنظمة أيضًا أنظمة كاتم الصوت المتحيزة.

من وجهة نظر مقاومة التدفق المنخفض ، فإن كواتم الصوت التي يتم استخدامها مرة واحدة هي مجرد هبة من السماء. تثبت الاختبارات ذلك - تتميز كواتم الصوت المستقيمة ذات الجودة بأكثر من 90٪ من الأنابيب المستقيمة من الطول الإجمالي. بمعنى آخر ، ستفقد 10٪ فقط من التدفق مقارنةً كما لو كنت تقود تمامًا بدون كاتم صوت 😉

كاتمات التدفق العكسي - أظهروا في جميع الأوقات شيئًا في منطقة 60-70 في المائة من التدفق باستخدام كاتم صوت مستقيم. وهذا ليس مفاجئًا إذا نظرت إلى التصميم الداخلي لمثل هذا النظام - حيث تضطر غازات العادم إلى التحرك في الاتجاه المعاكس عن اتجاهها الأصلي (ومن ثم اسم التدفق العكسي) ، وتتكشف مرة أخرى قبل مغادرة الجزء الخلفي من كاتم صوت. لذلك اتضح أنهم يقومون بدورتين بزاوية 180 درجة ، مما يؤدي إلى انخفاض في التدفق ككل. يمكن إضافة أن بعض الشركات المصنعة لأنظمة التدفق العكسي تقوم بتغييرات في التصميم ، ولكن جوهر هذا لا يتغير. يمكن أن يؤدي تصميم كاتم الصوت إلى إنشاء أو تدمير عمل النظام بأكمله. كواتم الصوت هي قادة. (في هذه المناسبة ، أجريت اختبارات خاصة).

في حال لم تكن على دراية ، فإن أنبوب "القلب" هو مجرد أنبوب انحنى إلى الموضع المطلوب مع وجود قلب في الداخل ، مما سمح له بالحفاظ على قطر كامل "عمليًا". أكبر ميزة من هذا - سيتم الحفاظ على تدفق الغاز على أعلى مستوى. لاحظ أنه ليست كل أنابيب "القلب" جيدة بنفس القدر ، فالخيار الأفضل هو عندما يتطابق إخراج مشعب العادم مع مدخل أنبوب "القلب" ويتكون النظام بأكمله من أنبوب واحد (واحد). ومع ذلك ، من الناحية العملية ، فإن تصنيع أنواع مختلفة من أقسام الانتقال القصيرة ذات الانحناءات المشكلة بالفعل أكثر شيوعًا. يجب أن أخبرك أن هذا ليس رائعًا ، لأن اللحامات - التي لا بد من اختراقها لمثل هذا الأنبوب في هذه الحالة تساهم في مقاومة إضافية وحدوث اضطراب. يمكن أن يساعد اللحام الموهوب في حل المشكلة باستخدام حجر جلخ (مطحنة) لتقليل الخشونة داخل الأنبوب ..

"المزيد أفضل" - هذا لا يمكن إنكاره لسيارات توربو. بعد التوربين ، يجب أن تتنفس هذه المحركات قدر الإمكان ، وبالتالي فإن قطر الأنبوب الأكبر سيسمح بتدفق غاز أكبر مع مقاومة أقل. ومع ذلك ، فإن القطر القياسي المقبول عمومًا هو 3 بوصات ، على الرغم من أن 4 بوصات تمارس بالفعل الآن. بالنسبة للمحركات في الغلاف الجوي ، لا يوجد جدل يذكر في أنه بالنسبة للمحركات في الغلاف الجوي ، يلزم قطر أنبوب صغير لخلق الضغط الخلفي لتحقيق الأداء الأمثل. ومع ذلك ، هذه مجرد نظرية ، لم يتم إثباتها من الناحية العملية وتوفر الإشعال المضبوط بشكل صحيح وإمدادات الوقود عملًا جيدًا مع الأنابيب الكبيرة.

ارتفاع تدفق الأنابيب

الأنبوب الهابط الذي ينتقل من الجزء الخلفي من التوربين هو مكان رائع لالتقاط بعض الخيول. الغازات الخارجة من التوربين - يجب أن تكون قادرة على القيام بذلك بسرعة كبيرة (بسرعة) ، وإلا فإن الاضطراب سيزيل الخيول الثمينة. تتمثل إحدى طرق الحفاظ على معدل تدفق الغاز في الحصول على أنبوب منفصل للخروج من التوربين وأخرى منفصلة للبقايا. غالبًا ما تسمى هذه الطريقة "الصرخة" - نظرًا لأن المخرج من الصمام الجانبي يتم توجيهه عادة إلى الغلاف الجوي ، مما يؤدي إلى جحيم كثير من الضوضاء. بديل آخر أكثر شيوعًا هو استخدام أنبوب كبير مثني بسلاسة يتوافق مع التركيب عند مخرج التوربين. هذا يعمل جيدًا أيضًا. عادة ما يقوم المصنع بتثبيت أنبوب هابط من الحديد (مع مقاومة لائقة إلى حد ما) ، وبالتالي ، يمكن استبداله بنجاح.

لا تعمل المحفزات الحديثة ذات التدفق العالي عمليًا على إبطاء تدفق الغاز (قليلاً جدًا) ، ولكن لسبب ما غالبًا ما يتم التقليل من شأنها ، خاصة من حيث المزايا التي تقدمها. إيجابيات ، تسأل؟ نعم ، - لم أكن مخطئا - بالضبط الإيجابيات. تعمل المحفزات على تقليل مستويات الضوضاء بشكل كبير ، وتساعد في الحفاظ على الجو نظيفًا وتبعدك عن التواصل غير الضروري مع النسور (خدم القانون). المحفزات رخيصة نسبيا هذه الأيام. إذا كنت لا تزال متشككًا في صبيب المحفزات الحديثة ، ففكر في حقيقة أن المحفز الحديث 3 بوصات لديه إنتاجية أفضل من العديد من كاتمات الضبط 2 بوصة.

صمامات عادم متغيرة

أصبحت صمامات العادم المتغيرة أكثر شيوعًا في سيارات الأسهم. تستخدم العديد من أنظمة العادم صمام "الفراشة" المتغير لتقليل مستوى الضوضاء من كاتم الصوت بسرعات منخفضة ، مع الحفاظ على إمكانية العادم عالي التدفق بسرعات عالية. يتم تحديد زاوية الفراشة بواسطة الكمبيوتر (الدماغ) ، اعتمادًا على موضع دواسة الوقود والحمل على المحرك. يتم تثبيت نظام مماثل ، على سبيل المثال ، على Subaru Liberty B4 يتم تسليمه إلى أستراليا ، ومع ذلك يعمل هناك وفقًا للسرعة.

قد يختلف موقع الصمام - يمكن أن يكون إما عند مخرج الجزء الخلفي من كاتم الصوت ، أو عند المدخل الثاني إلى الجزء الخلفي من كاتم الصوت.

كضبط ، يتم اقتراح أنظمة تغيير التدفق ، والتي تتكون من صمام كبير يتم إدخاله داخل نظام العادم ووحدة تحكم. عند سرعات المحرك المنخفضة - يكون الصمام في وضع مغلق تقريبًا ، مما يقلل من الضوضاء. عند الأحمال العالية على المحرك ، يفتح الصمام ، مما يفتح مساحة للخروج من تيار كبير من الغازات.

هل يستحق ذلك لتحسين نظام العادم

قبل تغيير العادم بالكامل إلى ماسورة العادم ، فكرت فيه لفترة طويلة. ومع ذلك ، فإن استبدال النظام بأكمله هو الكثير من المال ، فهل سيكون استثمارًا مربحًا؟ هناك طريقة حقيقية للتحقق من فعالية النظام - هذا هو قياس الضغط الخلفي. يمكن قياس الضغط الخلفي تقريبًا باستخدام أي مقياس ضغط دقيق بما فيه الكفاية متصل عبر جدار أنبوب العادم. مع وجود حمولة ثقيلة على المحرك ، سترى مدى سرعة ارتفاع هذا الضغط. في نظامي ، قررت قياس الضغط عند نقطتين: خلف التوربين مباشرة وعند الانحناء الأول لأنبوب العادم. كان هدفي هو فهم مدى سوء أنبوب المصنع.

الوظائف ذات الصلة

  • صوت السيارة - ضبط - مجموعة متنوعة من النصائح لسائقي السيارات - كل شيء لسيارة في سان بطرسبرج

    صوت السيارة أطلب من هذه المقالة عدم النظر في الإجراءات التجريمية لشركات التركيب. أنا أعيش فقط بمبدأ "الآلهة لا تحرق ...

  • ضبط الأجهزة - ضبط - مجموعة متنوعة من النصائح لسائقي السيارات - كل شيء لسيارة في سان بطرسبرج

    ضبط الأجهزة توفر لوحة القيادة في السيارة الحديثة للسائق الحد الأدنى الضروري من وظائف المعلومات والتحكم فيما يتعلق بتشغيل ...

  • ضبط رقاقة - ضبط - مجموعة متنوعة من النصائح لسائقي السيارات - كل شيء لسيارة في سان بطرسبرج

    ضبط رقاقة كيف يعمل ضبط رقاقة؟ لفهم هذا ، عليك أن تتخيل كيف يعمل حقن الوقود الإلكتروني. على الرغم من التنوع والتصميم ...

  • VAZ tuning - Tuning - مجموعة متنوعة من النصائح لسائقي السيارات - كل شيء لسيارة في سان بطرسبرج

    ضبط VAZ ضبط VAZ "الكلاسيكي" له ميزاته المميزة. واحد منهم - يتم استخدام كل ما هو أكثر إشراقا وأرخص. هذا يعنى…

معلومات عن الشركة 1

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

© حقوق الطبع والنشر شنومكس Carscanners. © جميع الحقوق محفوظة.
خطأ

يتمتع هذا بلوق؟ يرجى نشر الكلمة :)

Best card diagnostic solutions
  • Fast Dispatch And
    Delivery
  • Highest Quality
    Standard & Safety
  • 100% Satisfaction
    Guaranteed
  • Best Value for
    your money
  • Great Customer
    Service

Exhaust system – Direct exhaust pipe – Tuning – A variety of tips for motorists

Exhaust system - Direct exhaust pipe - Tuning - A variety of tips for motorists 1
1

Exhaust System – Forward Flow

An exhaust system with low resistance, starting from the turbine on turbo engines, or starting from the exhaust manifold on the rest, is an indispensable basis for obtaining good power. In most cases, the construction of a high-flow exhaust should occur at the initial stages of modifications, since this is a relatively inexpensive procedure.

How does it work? The back pressure of the exhaust gases that occurs behind the exhaust manifold – prevents the increase in power and therefore should be minimized as much as possible.

Reducing back pressure to improve the emission of gases from the combustion chamber allows more fresh air and fuel to be driven into this chamber. And as you know, the more fuel and fresh air enters the cylinders, the more power you get.

Another advantage of exhaust systems with low resistance is a reduction in exhalation losses, in other words, less effort is required from the pistons to eject burnt gases.

The road potential of high-flow exhaust systems cannot be underestimated – it gives a noticeably better response to pressing the accelerator pedal, increases torque and power at high speeds. Fuel consumption is also usually ‘improved’ – but it depends more on your driving style..

However, the dimensions of these advantages vary greatly from machine to machine. Turbo engines typically achieve greater power increases from exhaust modifications than atmospheric ones. This is due to the fact that the impeller of the turbine starts to rotate faster, which leads to an increase in pressure in the intake manifold and this pressure increases more quickly. Be careful – some companies claim a significant increase in power only from installing the right exhaust – it is very important to ask how much the pressure in the intake manifold increases.

Atmospheric engines are very sensitive to the design of the exhaust manifold, but for starters we will concentrate purely on pipe work, behind the exhaust manifold. And the design of the collector itself will be discussed some other time..

Let’s talk about how to choose the right components for the exhaust.

Types of silencers Currently, there are two main types of silencers: these are straight-flow and reverse-flow. Once widespread options with refitting begin to disappear, as people get the fact that their exhaust stream is scanty.

As the name suggests, Straight-Flow silencer (straight-through) – has a straight perforated (i.e., all in holes) pipe between the inlet and outlet. This perforated pipe allows exhaust gases to expand up to the outer wall. Note that the term straight-through is also suitable for systems that have a silencer on the left and a silencer on the right side of the machine. Such systems are also called biased exhaust silencer systems..

From the point of view of low flow resistance, once-through silencers are just a godsend. Tests prove this – quality straight-through silencers have more than 90% of straight pipes of the total length. In other words, you lose only 10% of the flow compared to as if you were driving completely without a silencer 😉

Back-flow silencers – at all times they showed something in the region of 60-70 percent of the flow with a straight-through silencer. Which is not surprising if you look at the internal design of such a system – the exhaust gases are forced to move in the opposite direction from their original direction (hence the name of the reverse flow), and unfold again before leaving the back of the muffler. So it turns out that they make two 180-degree turns, which leads to a decrease in flow as a whole. It can be added that some manufacturers of reverse flow systems make design changes, but the essence of this does not change. A silencer design can create or ruin the operation of the entire system. No-go silencers are leaders. (on this occasion, special tests were conducted).

In case you are not in the know, a “heart” tube is just a tube that has been bent to the desired position with the core inside, which allowed it to maintain a “practically” full diameter. The biggest plus from this – the gas flow will be maintained at the highest level. Note that not all “heart” pipes are equally good, the best option is when the output of your exhaust manifold matches the input of the “heart” pipe and the entire system consists of 1 (one) pipe. However, in practice, the manufacture of various kinds of short transition sections with already formed bends is much more common. I must tell you that this is not cool, because welds – inevitably penetrating into such a pipe in this case contribute to additional resistance and the occurrence of turbulence. A talented welder can help the problem by using a grindstone (grinder) to minimize roughness inside the pipe..

‘More is better’ – this is undeniable for turbo cars. After the turbine, these engines should breathe as well as possible, and therefore a larger pipe diameter will allow a larger gas flow with less resistance. However, the generally accepted standard diameter is 3 inches, though 4 ‘is already practiced now. For atmospheric engines, there is little argument that for atmospheric engines a small pipe diameter is required to create back pressure for optimal performance. However, this is only a theory, it has not been proven in practice and correctly tuned ignition and fuel supply provide good work with large pipes.

High flow down pipe

The downward pipe that goes from the back of the turbine is a great place to pick up a few horses. Gases coming out of the turbine – must be able to do this very quickly (swiftly), otherwise turbulence will take away valuable horses. One of the methods for maintaining the gas flow rate is to have a separate pipe for exiting the turbine and a separate one for the wastegate. This method is often called ‘Screamer’ – since the outlet from the bypass valve is usually directed to the atmosphere, which makes a hell of a lot of noise. Another more common alternative is the use of a large smoothly bent pipe corresponding to the mounting at the outlet of the turbine. This works well too. The factory usually installs an iron descending pipe (with fairly decent resistance) and, accordingly, it can be successfully replaced.

High-flux modern catalysts practically do not slow down the gas flow (very slightly), but for some reason they are often underestimated, especially in terms of the advantages they give. Pros, you ask? Yes, – I was not mistaken, – precisely the pluses. Catalysts significantly reduce noise levels, help keep the atmosphere clean and keep you away from unnecessary communication with eagles (servants of the law). Catalysts are relatively cheap these days. If you are still skeptical about the throughput of modern catalysts, consider the fact that a modern 3-inch catalyst has better throughput than many 2-inch tuning mufflers.

Variable Exhaust Valves

Variable exhaust valves are becoming more common on stock cars. Many exhaust systems use a variable “butterfly” valve to reduce the noise level from the muffler at low speeds, while maintaining the possibility of high-flow exhaust at high speeds. The angle of the butterfly is determined by the computer (brain), depending on the position of the accelerator pedal and the load on the engine. A similar system is installed, for example, on the Subaru Liberty B4 delivered to Australia, however there it works depending on the speed.

The location of the valve may vary – it can be either at the outlet of the rear of the muffler, or at the second inlet to the rear of the muffler.

As a tuning, flow change systems are proposed, which consist of a large valve inserted inside the exhaust system and a control unit. At low engine speeds – the valve is in a virtually closed position, reducing noise. At high loads on the engine, the valve opens, opening up space for the exit of a large stream of gases.

Is it worth it to improve the exhaust system

Before changing the entire exhaust to the exhaust pipe, I thought about it for a long time. Nevertheless, replacing the entire system is a lot of money, will it be a profitable investment? There is a real way to check the effectiveness of the system – this is the measurement of back pressure. Back pressure can be measured with almost any sufficiently accurate pressure gauge connected through the wall of your exhaust pipe. With a heavy load on the engine, you will see how quickly this pressure rises. On my system, I decided to measure the pressure at two points: just behind the turbine and on the first bend of the exhaust pipe. My goal was to understand how bad the factory pipe.

RELATED POSTS

  • Car audio – Tuning – A variety of tips for motorists – Everything for a car in St. Petersburg

    Car audio I ask this article not to consider the incriminating actions of installation companies. I just live by the principle of “Gods do not burn…

  • Tuning devices – Tuning – A variety of tips for motorists – Everything for a car in St. Petersburg

    Tuning appliances The dashboard of a modern car offers the driver the necessary minimum of information and control functions regarding the operation of…

  • Chip tuning – Tuning – A variety of tips for motorists – Everything for a car in St. Petersburg

    Chip tuning How does it work chip tuning ? To understand this, you need to imagine how electronic fuel injection works. Despite the variety and design…

  • VAZ tuning – Tuning – A variety of tips for motorists – Everything for a car in St. Petersburg

    VAZ tuning The tuning of the VAZ “classic” has its own characteristic features. One of them – everything that is brighter and cheaper is used. This means…

About 1

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© Copyright 2018 Carscanners. All rights reserved.
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)