أفضل الحلول التشخيصية للبطاقة
  • إيفاد سريع و
    التوصيل
  • اعلى جودة
    القياسية والسلامة
  • 100 ٪ الارتياح
    مضمون
  • أفضل قيمة ل
    مالك
  • عميل عظيم
    اختار نوع الكشف اوالخدمه

ميتسوبيشي باجيرو بينين

ميتسوبيشي باجيرو بينين 1
1

بدون كلمة رئيسية

Mitsubishi Pajero Pinin - نوع الفئة "SUV" ، الشركة المصنعة لشركة Mitsubishi Motors اليابانية. أقيم العرض الأول للسيارة في 15 يونيو 1998 (طراز ثلاثي الأبواب) ، وبعد شهر عرضت الشركة طرازًا من خمسة أبواب.

في بلدان مختلفة من العالم ، تحتوي السيارة على أسماء مختلفة: Montero iO و Pajero iO و Pinin. في البرازيل ، تعرف سيارات الدفع الرباعي هذه باسم Pajero TR4.

ميتسوبيشي باجيرو بينين 2

كل شيء واضح مع الوصف ، سأبدأ الحديث عن خلل في هذا الجهاز. "الشيطان موجود في الأشياء الصغيرة ، والعطل هو المكان الذي لا تتوقعه فيه".

في هذا PININA "فجأة وفجأة" توقفت عن العمل ، كما ينبغي أن تدفع جميع العجلات. عند التبديل من وضع "الدفع بالعجلات الأربع - الدفع بالعجلتين - والعكس" ، لم يتم فصل عمود المحور الأمامي عن صندوق التروس. سافر مالك هذه السيارة لبعض الوقت وأمل أن يعمل كل شيء بمفرده ، ولكن ظل الخلل قائمًا ، ولم يضف الضوء الوامض باستمرار أمام عيني أيضًا إلى التفاؤل. لم يكن لديه خيار سوى كسب الشجاعة والمال والتوصل إلى الاستسلام لخدمة السيارات. هكذا تحولت هذه السيارة معنا.

إذن ، أين يبدأ استكشاف الأخطاء وإصلاحها عادة؟ لن أفتح أمريكا إذا أشرت إلى بضع نقاط:
1. محادثة مع عميل (ماذا لو كان يتذكر شيئًا ما ، ينطق شيئًا يؤدي إلى تفكير جيد).

2. من الضروري فهم النظام الذي نعمل به ومعرفة مبدأ تشغيله. لهذا الغرض ، هناك حاجة إلى أدلة ومخططات وأدلة حول هذا الموضوع. على سبيل المثال ، لدى Mitsubishi العديد من خيارات الدفع الرباعي:
- هذا هو ما يسمى بـ "الحقيقي" - الدفع الرباعي "Jeep" ، والذي تم استخدامه في جميع طرز الدفع الأمامي الأصلية. - الخيار مع اقتران لزج. - القابض الكهروميكانيكية مع المحور الخلفي المكونات. - يوجد تباين بيني ، يتم حظره تلقائيًا بواسطة اقتران هيدروليكي إلكتروني (ACD) يتم التحكم فيه إلكترونيًا ، ويتم تحديد "صلابة" التعشيق بواسطة السائق. - نظام ذو محور أمامي متصل ؛ لا يوجد فرق وسط. - نظام مبسط ؛ هناك تباين بيني ، والذي يتم حظره عن طريق اقتران لزج من نوع مغلق. لا يوجد ناقل سفلي ، ولكن يوجد توزيع موحد لعزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية. كان هذا النظام الذي كان موجودا على هذه السيارة التي تم إصلاحها.
1. دوام كامل
2. VCU
3. متعدد حدد
4. ACD + AYC
5. الدوام
6. FullTime-V
7. سوبر حدد-

يمكنك قراءة المزيد حول أنظمة الدفع الرباعي لسيارات Mitsubishi في كتاب شركة Legion-Avtodata وفي المقالة "ميتسوبيشي باجيرو بينين 1999-05 مع محركات البنزين 4G93 (1.8 GDI) ، 4G94 (2.0 GDI) ، 4G93 (1.8 MPI) إصلاح. عملية. اعمال صيانة""ميتسوبيشي الدفع الرباعي"
كلمتين حول الرابط: من التجربة الشخصية ، أوصي بقراءة مصدر المقال ، لأنه على الإنترنت - بمجرد ظهور مقال في الفيلق ، تظهر نسخ على الفور لا تتوافق أحيانًا مع الأصل.

3. التحقق من حالة هذا النظام باستخدام الماسح الضوئي (إن أمكن). وأؤكد أن هذه ليست "نسخة مطبوعة من الأخطاء" مع السحب اللاحق للأموال من العميل مقابل "قطعة من الورق مع رموز الأعطال" وإرسال الجهاز إلى خدمة سيارة أخرى ، ولكن فك تشفير رموز الأعطال ، والتحكم الأولي في المعلمات واختبار المحركات. ومع ذلك ، يجب أن نأخذ في الاعتبار حقيقة أن الماسح الضوئي لا يمكن أن يشير مباشرة إلى وجود عنصر معيب في هذا النظام ، ولكن تضييق نطاق البحث فقط.

4. تحليل مفصل لمكون النظام باستخدام أدوات القياس الإلكترونية والفراغ وغيرها.

الآن نقطة بعد نقطة ...
كما يحدث غالبًا ، أثناء محادثة ، لم يتذكر العميل أي شيء استثنائي ، على الرغم من أنه تبين فيما بعد أن سبب الخلل كان القيادة على الطرق الوعرة في "لدي سيارة دفع رباعي فائقة"! الوضع.

مرة أخرى ، تستخدم هذه السيارة نظام الدفع الرباعي Super Select. دليل على هذا هو مقبض المنشور والنقش على المقبض:

ميتسوبيشي باجيرو بينين 3

وفقا للمصادر ، كانت ميتسوبيشي الأولى في اليابان التي تستخدم نظام الدفع الرباعي القابل للتحويل مع وجود فارق بيني على سياراتها. المزايا هنا هي: يمكنك دائمًا قيادة السيارات ذات الدفع الرباعي ، ويمكنك في بعض الأحيان إيقاف تشغيل الدفع الرباعي. وبطبيعة الحال ، يؤدي هذا إلى توفير بعض الوقود وتقليل تآكل الإطارات ، وهو في عصرنا عامل مهم للغاية في الحفاظ على سيارة في الأسرة ..

يحتوي نظام الدفع الرباعي Super Select على التحكم في الفراغ لتعطيل قيادة العجلات الأمامية. تم تصميمه بشكل هيكلي بحيث لا يتم فصل محرك العجلات الأمامية عن صندوق التروس الأمامي حتى مع مكونات التحكم الخاطئة ، بغض النظر عن وضع صندوق النقل. إذا كان هناك مثل هذا العطل ، ثم في وضع الدفع الثنائي (2WD) ، سيشير مؤشر الدفع الرباعي باستمرار إلى يومض ، وهو ما حدث في هذا Pinin. يجب القول إن أنظمة التشغيل / الإيقاف للدفع على العجلات الأمامية تستخدم في العديد من سيارات الدفع الرباعي من ميتسوبيشي. لذلك ، يمكن أن يحدث هذا الخلل في نماذج مثل: Pajero2,3,4،2,3،200 و MonteroXNUMX،XNUMX و PajeroSport و MonteroSport و LXNUMX وما إلى ذلك.

النظر في أسباب وميض مصباح الدفع الرباعي عندما تتحرك السيارة فقط على محرك العجلات الخلفية:
- مفتاح الحد الخاطئ (مستشعر موضع قابض المحور الأمامي).
- عطل في الدائرة الكهربائية للمستشعر أعلاه.
- خلل في وحدة التحكم الإلكتروني بالدفع الرباعي.
- ازدحام المحور الأمامي اقتران.
- التشويش فراغ القابض المحرك.
- عطل في التحكم في صمام الملف اللولبي.
- عطل في سلسلة كهربائية من صمام التحكم.
- فراغ غير كاف لتشغيل المحرك.
- خطوط فراغ تسريب.
- تسرب غرفة المحرك.

متابعة استكشاف هذه السيارة. باستخدام الماسح الضوئي ، نحن نبحث عن وجود رموز المتاعب واختبار أجهزة استشعار نهاية. كما هو متوقع ، أنشأ MUT3 خطأ على مستشعر المحور الأمامي. أريد أن أحذرك على الفور ، قد لا يكون الخطأ بسبب عطل ، ولكن كنتيجة لذلك ، إذا جاز التعبير! من أجل عدم إصدار حكم على العميل مقابل شراء الأجزاء غير الضرورية ، تحتاج إلى إلقاء نظرة على كيفية عمل المستشعرات والصمامات وما إلى ذلك. نبدأ تشغيل المحرك ، وحدد الوظيفة على الماسح الضوئي DATA LIST وننظر إلى المعلمات. عند تبديل أوضاع 2WD / 4WD ، يعمل المستشعر الموجود في علبة النقل بشكل طبيعي ، ولكن يشير المستشعر الموجود على المحور الأمامي إلى أن محركات العجلات غير منفصلة. كما كتبت أعلاه ، أشار الماسح الضوئي فقط إلى الاتجاه ، ويجب إجراء مزيد من عمليات البحث عن المكون المعيب باستخدام أجهزة أخرى.

بالطبع ، يعد الماسح الضوئي ، وخاصةً التاجر ، أمرًا جيدًا ، ولكن محاولة إصلاح مثل هذه الأشياء بشكل عشوائي دون دوائر كهربائية تشبه لعبة الروليت. يمكن رؤية المخطط هناك ، في الكتاب ، الرابط المشار إليه أعلاه في المقالة.

ميتسوبيشي باجيرو بينين 4

عندما يكون محدد صندوق النقل في موضع "4H" ، يتم تطبيق فراغ على المشغل ثنائي الاتجاه في الغرفة "B" من خلال نظام توصيل الصمام الكهرومغناطيسي للمحور الأمامي ، وهو بدوره يحرك القابض ، وبالتالي يربط رمح المحور الأمامي مع محرك الأقراص. عند الانتقال إلى الوضع "2H" ، تقوم الصمامات الكهرومغناطيسية بتبديل الفراغ عن طريق تزويده بالحجرة "A" ، ثم يقوم المشغل بنقل أداة التوصيل إلى الوضع غير المؤمّن وتعطيل محرك العجلات. يتم التحكم في صمامات الملف اللولبي بإشارة من مستشعر تحديد وضع الدفع 2WD / 4WD في علبة النقل. يتم مراقبة التحكم في موضع أداة التوصيل بواسطة مستشعر تمكين وضع الدفع الرباعي ، والذي يتم تثبيته على المحور الأمامي.

لقد حان الوقت للتحقق من تشغيل صمامات الملف اللولبي بمقياس تفريغ.

ميتسوبيشي باجيرو بينين 5

اجتاز الصمامات اختبار ممتاز. إنهم يعملون على كل شيء كما يجب ، لا يفقدون ضيقهم ، لا توجد شكاوى منهم! أيضا ، كل شيء على ما يرام ، مع أنابيب فراغ والفراغ نفسه. أولئك. جزء من أسباب هذا العيب قد تنحى جانبا. نصل إلى المشغل الفراغي ، ونلفت الأنظار على الفور ....

ميتسوبيشي باجيرو بينين 6

الصورة أعلاه هي بالفعل نتيجة لذلك ، والسبب ، على ما أعتقد ، يجلس في رأس الشخص الذي ، على عجلة سيارة الدفع الرباعي ، يعتبر نفسه غازيًا على الطرق الوعرة.

حسنًا ، هذه مشاعر ، تحتاج إلى فهم ما يجب عليك فعله وتحديد ما يجب فعله. أقوم بإجراء عمليات الفحص اللازمة على سطح المكتب ، وحاولت أن أشرح في الفيديو بوضوح تام:

وقال العميل إنه "إذا كان بإمكانك إصلاحه ، فأنت محظوظ ، فلا داعي للتجول والبحث عن المحرك نفسه. إذا كنت غير محظوظ ، فأنت غير محظوظ "...

كما تعلمون ، فإن موضوع "استعادة هذا بوسائل مرتجلة" ليس على ساحة مشاركاتي. أسهل طريقة هي إرسال العميل للحصول على قطع غيار جديدة. ولكن بعد ذلك تمسك: "لماذا لا يمكنني؟".

حدث. عندما أكتب هذه السطور ، كانت السيارة تعمل لأكثر من أسبوع ولم يتصل بها العميل. لا ، أنا أكذب ، اتصل العميل ، ولكن ليس لزعزعة الفشل ، ولكن أشكر. ولما لا: أنقذته المال والوقت.

Kudryavtsev ميخائيل Evgenievich

(الاسم المستعار في المنتدى Legion-Avtodata - AVTEL)

موسكو ، شارع سوزدالسكايا ، 9 ، خدمة سيارات "VTS"

الوظائف ذات الصلة

  • ميتسوبيشي باجيرو بينين 7

    ميتسوبيشي باجيرو سبورت

    بدون كلمة رئيسية وفقًا لنظام سيارات الدفع الرباعي ، هناك العديد من مقالات حقوق الطبع والنشر على بوابة شركة Legion-Avtodata (القائمة في ...

  • ميتسوبيشي باجيرو بينين 8

    الدفع الرباعي Mitsubishi v

    بدون كلمة رئيسية في نهاية استعراضنا لتصاميم السيارات اليابانية ذات الدفع الرباعي - Mitsubishi Motors Corporation. 1. FullTime الأكثر شيوعًا "صحيحًا" ...

  • ميتسوبيشي باجيرو بينين 9

    ميتسوبيشي باجيرو الرابع

    بدون كلمة أساسية فشل SS4-II Mitsubishi Pajero IV أو ضع سمعتي على المحك! الجهاز جديد تمامًا ، إصدار 2008. هناك مشاكل مع ...

  • ميتسوبيشي باجيرو بينين 10

    ميتسوبيشي باجيرو سبورت: سيارات الدفع الرباعي براقة

    Mitsubishi Pajero Sport: سيارة رياضية متعددة الاستخدامات براقة في بداية أغسطس 2015 ، أقيم معرض دولي للسيارات في بانكوك (تايلاند). من بين…

معلومات عن الشركة 1

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

© حقوق الطبع والنشر شنومكس Carscanners. © جميع الحقوق محفوظة.
خطأ

يتمتع هذا بلوق؟ يرجى نشر الكلمة :)

Best card diagnostic solutions
  • Fast Dispatch And
    Delivery
  • Highest Quality
    Standard & Safety
  • 100% Satisfaction
    Guaranteed
  • Best Value for
    your money
  • Great Customer
    Service

Mitsubishi pajero pinin

Mitsubishi pajero pinin 1
admin

Without keyword

Mitsubishi Pajero Pinin – type of class “SUV”, manufacturer of the Japanese company Mitsubishi Motors. The first show of the car took place on June 15, 1998 (three-door model), and a month later the company showed a five-door model.

In different countries of the world, the car has different names: Montero iO, Pajero iO, Pinin. In Brazil, this SUV is known as the Pajero TR4.

Mitsubishi pajero pinin 2

Everything is clear with the description, I’ll start talking about the malfunction on this machine. “The devil is in the little things, and the malfunction is where you do not expect it”.

At this PININA “suddenly and suddenly” stopped working, as it should all-wheel drive. When switching from the “four-wheel drive – two-wheel drive – and vice versa” position, the front axle shaft was not disconnected from the gearbox. The owner of this car drove for some time and hoped that everything would work out by itself, but the malfunction remained, and the constantly blinking light in front of my eyes also did not add optimism. He had no choice but to gain courage, money and come to surrender to a car service. That’s how this car turned out to be with us.

So where does troubleshooting usually start? I will not open America if I indicate a few points:
1. A conversation with a client (what if he remembers something, utters something that leads to a good thought).

2. It is necessary to understand what system we are working with and to know the principle of its operation. For this, manuals, diagrams and manuals on the topic are needed. For example, Mitsubishi has many all-wheel drive options:
– This is the so-called “real” – the “Jeep” four-wheel drive, which was used on all the original front-wheel drive models. – option with viscous coupling. – Electromechanical clutch with plug-in rear axle. – there is an interaxle differential, which is automatically blocked by an electronically controlled hydromechanical coupling (ACD), and the “rigidity” of the interlock is selected by the driver. – a system with a connected front axle; there is no center differential. – simplified system; there is an interaxle differential, which is blocked by a viscous coupling of a closed type. There is no downshift, but there is a uniform distribution of torque between the front and rear wheels. it was this system that was present on this repaired car.
1. FullTime
2. VCU
3. Multi Select
4. ACD + AYC
5. PartTime
6. FullTime-V
7. Super Select

You can read more about the all-wheel drive systems of Mitsubishi cars in the book of the Legion-Avtodata company and in the article “Mitsubishi Pajero Pinin 1999-05 with gasoline engines 4G93 (1.8 GDI), 4G94 (2.0 GDI), 4G93 (1.8 MPI) Repair. Operation. Maintenance”“Mitsubishi all-wheel drive”
Two words about the link: from personal experience, I recommend reading the source of the article, since on the Internet – as soon as an article appears in the Legion, copies immediately appear that sometimes do not correspond to the original.

3. Checking the status of this system using a scanner (if possible). I emphasize that this is not a “printout of errors” with the subsequent withdrawal of money from the client for a “piece of paper with fault codes” and sending the machine to another car service, but decryption of the fault codes, preliminary control of parameters and testing of actuators. And yet, we must take into account the fact that the scanner cannot directly indicate a faulty element in this system, but only narrow its search.

4. Detailed analysis of a system component using electronic, vacuum and other measuring instruments.

Now point by point …
As often happens, during a conversation the client did not remember anything extraordinary, although later it turned out that the cause of the malfunction was off-road driving in the “I have a super-SUV!” Mode.

Again, this car uses the Super Select all-wheel drive system. A clue to this is the handle of the handout and the inscription on the handle:

Mitsubishi pajero pinin 3

According to sources, Mitsubishi was the first in Japan to use a switchable all-wheel drive scheme with an interaxle differential on its cars. The advantages here are: you can constantly drive all-wheel drive, you can sometimes turn off all-wheel drive. Naturally, this leads to some fuel savings and reduced tire wear, which in our time is a very important factor in keeping a car in the family..

The Super Select all-wheel drive system has vacuum control for disabling the front-wheel drive. It is structurally designed in such a way that even with faulty control components, front-wheel drive will not be disconnected from the front gearbox, regardless of the transfer case mode. If there is such a malfunction, then in 2WD mode, the all-wheel drive indicator will constantly signal blinking, which happened on this Pinin. It must be said that the same front-wheel drive on / off systems are used on many Mitsubishi all-wheel drive vehicles. So, this malfunction can occur on such models as: Pajero2,3,4, Montero2,3, PajeroSport, MonteroSport, L200 and so on.

Consider the reasons for the blinking of the four-wheel drive lamp when the car moves only on the rear wheel drive:
– faulty limit switch (front axle clutch position sensor).
– malfunction in the electrical circuit of the above sensor.
– malfunction in the electronic control unit all-wheel drive.
– jammed front axle coupling.
– jammed vacuum clutch actuator.
– malfunction in the solenoid valve actuator control.
– malfunction in an electric chain of the control valve.
– insufficient vacuum for actuator operation.
– leaky vacuum lines.
– actuator chamber leaking.

Continue troubleshooting this vehicle. Using a scanner, we look for the presence of trouble codes and testing of end sensors. As expected, MUT3 generated an error on the front axle sensor. I want to warn you right away, the error may not be due to a malfunction, but as a consequence of it, so to speak INDUCED! In order not to sentence the customer for the purchase of unnecessary parts, you need to look at how sensors, valves, etc. are being worked out. We start the engine, select the function on the DATA LIST scanner and look at the parameters. When switching 2WD / 4WD modes, the sensor on the transfer case is operating normally, but the sensor on the front axle indicates that the wheel drives are not disconnected. As I wrote above, the scanner only indicated the direction, and further searches for the faulty component should be carried out using other devices.

Of course, a scanner, especially a dealership, is a good thing, but trying to repair such things at random without electrical circuits is like roulette. The scheme can be seen there, in the book, the link to which is indicated above in the article.

Mitsubishi pajero pinin 4

When the transfer case selector is in the “4H” position, a vacuum is applied to the two-way actuator in the “B” chamber through the electromagnetic valve connection system of the front axle, and it in turn moves the clutch, thereby connecting the front axle shaft with the drive. When moving to the “2H” position, the electromagnetic valves switch the vacuum by supplying it to chamber “A”, then the actuator moves the coupling to the unlocked position and disables the wheel drive. Solenoid valves are controlled by a signal from the 2WD / 4WD mode select sensor on the transfer case. The control of the position of the coupling is monitored by a 4WD mode enable sensor, which is mounted on the front axle.

It is time to check the operation of the solenoid valves with a vacuum gauge.

Mitsubishi pajero pinin 5

Valves passed the test for EXCELLENT. They work out everything as it should, they don’t lose their tightness, there are no complaints about them! Also, everything is OK, with vacuum tubes and the vacuum itself. Those. part of the causes of this defect have stepped aside. We get to the vacuum actuator, and immediately catches the eye ….

Mitsubishi pajero pinin 6

The photo above is already a consequence, and the reason, I think, is sitting in the head of the person who, at the wheel of a SUV, considers himself a conqueror of off-road gully.

Okay, these are emotions, you need to understand and decide what to do. I’m doing the necessary checks on the desktop, I tried to explain in the video very clearly:

And the client said that “if you can fix it, then you are lucky, you don’t have to run around, look for the same actuator. If you are unlucky, then you are unlucky ”…

You know, the topic “restore this with improvised means” is not on my stream. The easiest way is to send the customer for a new spare part. But then it stuck: “Why can’t I?”.

Happened. When I write these lines, the car has been running for more than one week and the client has not called. No, I’m lying, the client called, but not to upset the failure, but to thank. And why not: I saved him money and time.

Kudryavtsev Mikhail Evgenievich

(nickname on the forum Legion-Avtodata – AVTEL)

Moscow, Suzdalskaya St., 9, car service “VTS”

RELATED POSTS

  • Mitsubishi pajero pinin 7

    Mitsubishi Pajero Sport

    Without keyword According to the all-wheel drive system of cars, there are many copyright articles on the portal of the Legion-Avtodata company (list at…

  • Mitsubishi pajero pinin 8

    Four-wheel drive Mitsubishi v

    Without keyword At the end of our review of Japanese all-wheel drive vehicle designs – Mitsubishi Motors Corporation. 1. FullTime The most common “true”…

  • Mitsubishi pajero pinin 9

    Mitsubishi Pajero IV

    Without keyword Failure SS4-II Mitsubishi Pajero IV or Put my reputation on the line! The machine is quite fresh, 2008 release. There are problems with…

  • Mitsubishi pajero pinin 10

    Mitsubishi Pajero Sport: a glamorous SUV

    Mitsubishi Pajero Sport: a glamorous SUV At the beginning of August 2015, an international automobile exhibition was held in Bangkok (Thailand). Among…

About admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© Copyright 2018 Carscanners. All rights reserved.
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)