أفضل الحلول التشخيصية للبطاقة
  • إيفاد سريع و
    التوصيل
  • اعلى جودة
    القياسية والسلامة
  • 100 ٪ الارتياح
    مضمون
  • أفضل قيمة ل
    مالك
  • عميل عظيم
    اختار نوع الكشف اوالخدمه

نيسان الميرا B10

نيسان الميرا B10 1
1

بدون كلمة رئيسية

تم إنتاج هذه السيارة من عام 2006 إلى عام 2012 ، ويمكننا القول إنها كانت الأخيرة في تشكيلة Almera بعد سيارة N16 ، والتي تم تصنيعها بشكل لائق ، مقارنةً بسيارة G15 الأخيرة ، والتي كانت نيسان تحمل فيها لوحة فقط على الغطاء. ولكن عنها في المقال التالي.

كان الجسم B10 ، على الرغم من أنه تم تجميعه في كوريا ، والذي أثبت أنه سيارة بسيطة وموثوقة ، وكان الأخير في الصف. لا يمكن مقارنة ذلك ، بطبيعة الحال ، مع N16 ، ولكن حتى المعاصرين جدا. أصعب ما ظهر في هذه السيارة (ولم تنجح) هو أنها نقلت وحدة منع حركة NATS منفصلة إلى لوحة القيادة CLUSTER ، نظرًا لأن هذا الأمر واجه العديد من الأشخاص مشاكل في تسجيل مفاتيح الإشعال أو مزامنة NATS مع وحدة المحرك. والكتل الحركية (وحدات التحكم في المحرك) يمكننا ونحب أن نعطّل الكل ومتنوعة. لكن هذا غير ناجح لغير المتخصصين ... الحماية ضد السرقة أعلى بكثير في هذه الحالة. ولكن أصعب هي السيارة.

نيسان الميرا B10 2

محو - لا تمحو الأخطاء ، لا شيء يساعد. دائمًا تبدأ قصة المالك بتنظيف المثبط ، جيدًا ، يرغبون في القيام بذلك في أي حال ، حتى لو كان المصباح مطفئًا. لقد بدأت بالتنظيف ، ثم بالثورات ، ثم بدأت في التوقف - والآن لا يعمل عداد السرعة ...

نيسان الميرا B10 3

شخص ما "ترقية" موصلات لفائف الاشتعال ، ثم أصبحت لفائف ذلك

نيسان الميرا B10 4

ونتيجة لذلك ، يتم توفير إصلاح وحدة التحكم ...

نيسان الميرا B10 5

الآن اتضح أن هناك أخطاء على المستشعر غير الموجود بعد وجود المحفز ، وأن عداد السرعة لا يعمل ...

في هذا الجهاز ، كما ذكر أعلاه ، لا تتركز فقط جميع وظائف وحدة التحكم الداخلية (BCM) في لوحة العدادات ، ولكن أيضًا نظام مكافحة السرقة NATS (نظام منع الحركة) نفسه. ولكن الجانب الثاني من المشكلة هو أن رموز مزامنة منع الحركة يتم تخزينها في البرامج الثابتة لوحدة التحكم في المحرك نفسها ، وهذا هو المعالج ، وليس الدائرة الخارجية الصغيرة لذاكرة ذات 8 أسنان التي تعلمها الجميع في جهاز التلفزيون ...

نيسان الميرا B10 6

لذلك ، أخذ كتلة مع ALMERA أخرى ووضعها على الجهاز لا ينجح تمامًا مثل رمز الوصول المكون من 12 رقمًا يقيد محاولات التلفزيون لتنفيذ هذا الإجراء. يتعين على المالك شراء مجموعة مستعملة - لوحة القيادة والمفتاح والقفل وكتلة المحرك. ولكن هناك سيارات مختلفة ، وسنوات مختلفة ومجموعة كاملة. هناك أيضًا ميكانيكا ، وهناك أيضًا ناقل حركة أوتوماتيكي ... هنا تبدأ مغامرات المالك الشيقة جدًا ...

أولاً ، سيكون القرار الصحيح الوحيد هو إصلاح الوحدة القديمة ، وفي هذه الحالة ليست هناك حاجة لشراء أي شيء آخر. لكن من "يعتقد" - "أن هذه طريقة سهلة للغاية" - هو مخطئ إلى حد كبير. تبحث كتل من جهاز آخر عن أجهزة استشعار أخرى - كما في هذه الحالة: مستشعر الأكسجين بعد المحفز. وكان ببساطة لم يكن ولم يكن على هذا الجهاز. الخيار - اسحب مقودًا جديدًا أسفل الهيكل السفلي ، وقم بحفر فتحة في أنبوب العادم ووضع جهاز استشعار؟ لا أعتقد أنه أسهل. يبقى طرح برنامج التحكم من الكتلة القديمة (إن وجدت) أو أخذ البرنامج الثابت بحلول سنة الإصدار والكتابة إلى هذه الكتلة.

في بعض الأحيان يبدو في الصورة: تسجيل برنامج التحكم في المعالج بواسطة المبرمج.

نيسان الميرا B10 7

تم حل المشكلة ، لا تزال لوحة. تم إحضار اللوحات عدة مرات مع محاولات فاشلة تمامًا لإعادة لحام جميع الدوائر الدقيقة للذاكرة الموجودة عليها ، وقراءة وكتابة شيء ما إلى معالج اللوحة - ولكن دون جدوى ، ومن الجيد أن تظل سليمة بعد ذلك. ليس من الضروري لحام أو تفكيك أو إزالة السهام وكسر محركات السائر فيها .. لا يوجد محرك خطي من السهام ، ولكن يوجد محرك السائر الكهربائي لكل منهما. تحتاج فقط إلى أخذ الماسح الضوئي وإلقاء نظرة على تكوين الكتلة - ما هي المعلمات.

نيسان الميرا B10 8

واكتشف على الفور - أن اللوحة من سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي ليس لديها ما تضعه على جهاز به ميكانيكا ...

نيسان الميرا B10 9

والعكس صحيح ...
نقوم بتغيير التكوين - وعلى الفور تعود جميع الأسهم إلى وضعها الطبيعي. يتم تشغيل الجهاز بواسطة إصلاح مؤهل في شكله الأصلي.

نيسان الميرا B10 10

لا أخطاء ، لا مشاكل ، مع خنق المدربين والخمول. يمكنك أن تقرأ عن إصلاح دواسة الوقود واستبدال الأجزاء القابلة للخدمة بأخرى قابلة للخدمة هنا ، ومشاهدة الفيديو للحصول على مثال للمحرك يعمل بشكل صحيح وتحميل التعويض. ناقل حركة أوتوماتيكي ، إصلاح مشابه.

تعليقات على الفيديو. إذا كان كل شيء يعمل بشكل صحيح وضبطه ، فإن الخانق نظيف ومدرب ، وتصحيحه طبيعي ، ثم يمكنك رؤية كيف تبطئ إبرة الدوران سرعة 1100 دورة في الدقيقة قبل أن تنخفض إلى 700 دورة في الدقيقة. هذه علامة على نظام وظيفي بالكامل. عندما يكون الترس قيد التشغيل ، نرى أن الزخم لا ينهار ، لكنه يتماشى مع المدربين مع التعويض. هذه علامة على التعويض الموصوف من الماسح الضوئي. يمكنك أن تقرأ عن تعويض السرعة هنا.

جادجيف العريض عمروفيتش
© الفيلق Avtodata

الوظائف ذات الصلة

  • نيسان الميرا B10 11

    NISSAN CEDRIC Y34 VQ30DD NEO دي - مشاكل التشخيص

    بدون كلمة NISSAN CEDRIC Y34 VQ30 DD NEODI - مشاكل تشخيصية في مقال سابق ...

  • نيسان الميرا B10 12

    سيارات نيسان ، عطل يسمى سلسلة تمتد

    بدون الكلمة الرئيسية لم تعد خدمات السيارات موثوقة. إما أن يذهب العملاء الأغنياء أو "الضامنون" للصيانة أو الذهاب إلى هناك. "عندما لا يوجد مكان للذهاب". (نحن…

  • نيسان الميرا B10 13

    المورد CVT على سبيل المثال نيسان

    بدون كلمات رئيسية تُعقد مناقشات ساخنة للغاية في جميع منتديات النادي حول مزايا وعيوب عمليات نقل الحركة CVT. معظمهم من وبخ ، ...

  • خطأ P1145 و NEDAN CEDRIC

    بدون كلمة NISSAN CEDRIC / GLORIA Y34 VQ30DD NEODI والخطأ P1145 هل من الممكن إصلاح سيارة إذا كنت تريد حقًا؟ اتضح أنك تستطيع ، و ...

معلومات عن الشركة 1

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

© حقوق الطبع والنشر شنومكس Carscanners. © جميع الحقوق محفوظة.
خطأ

يتمتع هذا بلوق؟ يرجى نشر الكلمة :)

Best card diagnostic solutions
  • Fast Dispatch And
    Delivery
  • Highest Quality
    Standard & Safety
  • 100% Satisfaction
    Guaranteed
  • Best Value for
    your money
  • Great Customer
    Service

Nissan Almera B10

Nissan Almera B10 1
1

Without keyword

This car was produced from 2006 to 2012 and we can say that it was the last in the Almera lineup after the N16, which was made decently, in comparison with the last G15, in which Nissan only had a nameplate on the hood. But about her in the next article.

It was the B10 body, although assembled in Korea, that proved to be a simple and reliable car, the last in the line. It can not be compared, of course, with the N16, but even very contemporaries. The most difficult thing that turned out to be in this car (and unsuccessful) was that they transferred a separate NATS immobilizer unit to the CLUSTER dashboard, because of this many people had problems with registering ignition keys or synchronizing NATS with the motor unit. And the motor blocks (engine control units) we can and love to disable all and sundry. But this is unsuccessful for non-specialists … protection against theft is much higher in this case. But harder is the car.

Nissan Almera B10 2

Erase – do not erase errors, nothing helps. Always the owner’s story begins with cleaning the damper, well, they like to do it in any case, even if the headlight is off. It began with cleaning, then with revolutions, then it began to stall – and now the speedometer does not work ….

Nissan Almera B10 3

Someone very “upgraded” the ignition coil connectors, and then the coils became so

Nissan Almera B10 4

And as a result, the repair of the control unit is provided …

Nissan Almera B10 5

Now it turns out that errors on the non-existent sensor after the catalyst are present, and the speedometer does not work …

In this machine, as mentioned above, not just all the functions of the BCM (interior control module) are concentrated in the instrument panel, but also the anti-theft system NATS (immobilizer) itself. But the second side of the issue is the immobilizer synchronization codes are stored in the firmware of the engine control unit itself, and this is the processor, and not the external 8-pin memory microcircuit that everyone learned to solder in the TV set …

Nissan Almera B10 6

Therefore, taking a block with another ALMERA and putting it on the machine does not work out just like that, a 12-digit access code restricts the television’s attempts to carry out this procedure. The owner has to buy used set – dashboard, key, lock and motor block. But there are different cars, different years and a complete set. There is also mechanics, and there is also automatic transmission … here the very interesting adventures of the owner begin …

Firstly, the only right decision would be to repair the old unit, in this case there is no need to buy anything else. But who “thinks” – “that this is too easy a way” – is mistaken greatly. Blocks from another machine are looking for other sensors – as in this case: the oxygen sensor after the catalyst. And he simply wasn’t and wasn’t on this machine. Option – pull a new leash under the underbody, drill a hole in the exhaust pipe and put a sensor? I don’t think it’s easier. It remains to subtract the control program from the old block (if any) or take the firmware by the year of release and write to this block.

Sometimes it looks like in the photo: recording the control program in the processor by the programmer.

Nissan Almera B10 7

The problem is solved, the panel remains. The panels were brought many times with completely unsuccessful attempts to re-solder all the memory microcircuits on it, to read and write something to the panel processor – all to no avail, and it is good if it remains intact after that. It is not necessary to solder, disassemble, remove the arrows and break the stepper motors in it .. There is no sin-cos linear drive of the arrows, but an electric stepper motor for each. You just need to take a scanner and look at the cluster configuration – what are the parameters.

Nissan Almera B10 8

And immediately find out – that the panel from a car with automatic transmission has nothing to put on a machine with mechanics …

Nissan Almera B10 9

And vice versa…
We change the configuration – and immediately all the arrows return to normal. The machine is driven by a qualified repair in its original form.

Nissan Almera B10 10

No errors, no problems, with a trained throttle and idle. You can read about repairing the throttle and replacing serviceable parts with other serviceable ones here, and see the video for an example of the motor working properly and load compensation. Automatic transmission, repair is similar.

Comments on the video. If everything is working properly and adjusted, the throttle is clean and trained, the corrections are normal, then you can see how the tachometer needle slows down 1100 rpm before descending to idle 700 rpm. This is a sign of a fully functional system. When the gear is on, we see that the momentum does not fail, but is aligned with the trained ones with compensation. This is a sign of prescribed compensation from the scanner. You can read about speed compensation here.

Gadzhiev Arid Omarovich
© Legion Avtodata

RELATED POSTS

  • Nissan Almera B10 11

    NISSAN CEDRIC Y34 VQ30DD NEO Di – diagnostic problems

    Without keyword NISSAN CEDRIC Y34 VQ30 DD NEODi – diagnostic problems In a previous article…

  • Nissan Almera B10 12

    NISSAN cars, malfunction called chain stretch

    Without keyword Car services are no longer trusted. Either Rich Clients, or “guaranteemen” to go for maintenance, or go there. “when nowhere to go”. (We…

  • Nissan Almera B10 13

    CVT resource on the example of Nissan

    Without keyword Very heated discussions are held in all club forums about the advantages and disadvantages of CVT transmissions. Mostly they are scolded,…

  • Error P1145 and NISSAN CEDRIC

    Without keyword NISSAN CEDRIC / GLORIA Y34 VQ30DD NEODi and error P1145 Is it possible to repair a car if you really want to? It turns out you can, and…

About 1

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© Copyright 2018 Carscanners. All rights reserved.
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)